فريق الإدارة

سعادة سامي القمزي،

مدير عام، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي

يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة العصب الرئيسي في اقتصاد إمارة دبي لما يمتلكه من مرونة وتنوع واستدامة في حركة الأعمال، ومن هذا المنطلق وضعت حكومة دبي هذا القطاع على رأس اهتمامها وضمن أجندتها التنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وباعتبارها إحدى الركائز الفعالة في تعزيز مكانة دبي وتنافسيتها إقليميا وعالمياً.

وتطبيقاً لذلك، تسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، إلى تدشين سلسلة من المبادرات والبرامج التي تصب في صالح دعم وتنمية ريادة الأعمال على مستوى المشاريع الصغيرة والمتوسطة والقائمة في إمارة دبي، حيث تمثل هذه المشاريع 95٪ من الشركات العاملة في الإمارة، وتحتضن حوالي 42٪ من مجموع القوى العاملة، وتساهم بنسبة 40٪ من الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد دبي.

قراءة المزيد + Read Less -

سعادة عبدالباسط الجناحي 

المدير التنفيذي

لقد أدركت حكومة دبي مبكراً أهمية الدور الذي يلعبه قطاع المشاريع الصغيرة و المتوسطة لتنمية الاقتصاد ، إذ أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإنشاء مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في العام 2002 لتتولى قيادة مسيرة دعم رواد الأعمال ، وتشجيع الشباب على الابتكار وتأسيس المشاريع.و انطلاقاً من هذه الرؤية السامية ، استطاعت المؤسسة منذ تأسيسها أن تدعم عدد كبير من رواد الأعمال الشباب لبدء مشاريعهم ، كما عملت على تهيئة فرص المنافسة و دخول الأسواق عن طريق توفير تعاقدات حكومية لأعضائها بما يزيد عن مليار درهم ، إضافة إلى دورها الأساسي في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين مواطني الدولة و تطوير مهاراتهم القيادية.لقد علّمنا سموه أن نتخطّى المستحيل ، ولطالما حفّزنا على المثابرة ومواجهة التحديات لتحقيق الأفضل ، فنكون متميزين و نصل إلى العالمية في مختلف الميادين والمجالات .لذلك ، نحرص اليوم على تعزيز مواهبنا المحلية ودعمهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين، ومواكبة مشاريعهم لتنافس كبرى الشركات العالمية، وذلك من أجل رفع اسم الدولة عالياً وتعزيز مكانتها على خارطة الاقتصاد العالمية.يشكّل قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة دبي اليوم 95 ٪ من إجمالي الشركات العاملة في الإمارة، ويحتضن حوالي 42 ٪ من مجموع القوى العاملة، كما يساهم بنسبة 40 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد الإمارة ، مما يساعد في تحقيق و تعزيز التنمية الشاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية. 

ولاستكمال مسيرة النجاح و الإنجازات التي ساهمت في تعزيز مكانة دبي، نعمل في المؤسسة على وضع الاستراتيجيات و الخطط الفعالة التي من شأنها التحفيز على الابتكار، ونشر ثقافة الأعمال عبر خلق بيئة جاذبة لأصـحاب الأفـكار المبدعـة و تحويـلها إلى مشــاريع مســتقبلية ناجحة ، و المساهمة في نمو اقتصادنا الوطني ، وبالتالي تحقيق اقتصاد تنافسي مبني على المعرفة وفق رؤية الإمارات 2021 .وفي هذا الإطار، أدعو جميع المواطنين الشباب ممن لديهم فكرة طموحة قابلة للتطبيق ومفعمة بالابتكار والإبداع إلى التوجه إلى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشرّع أبوابها أمامكم وتحتضنكم لتحقيق تطلعاتكم وتحويل أفكاركم إلى مشاريع ملموسة. 

قراءة المزيد + Read Less -

سعيد مطر المري

نائب المدير التنفيذي - مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

يشغل السيد سعيد مطر المري حاليا منصب نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعد من احدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي - حكومة دبي. ويعد مدير الصندوق وعضو في اللجنة الإشرافية لصندوق الشيخ محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقبل تعيينه في دبي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، شغل سعيد العديد من المناصب الإدارية العليا في دبي، الإمارات العربية المتحدة. كما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تسجيل الأعمال والتراخيص في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي. ترأس شبكة الفروع المصرفية في نور الإسلامية

قراءة المزيد + Read Less -
Smile Button

Thank you for your feedback